آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

بثمن فنجان قهوة.. السويد تعرض قطعاً من أراضيها للبيع


بإجراءات استثنائية، عرضت سلطات مدينة يوتنا السويدية نحو 30 قطعة أرض للبيع بسعر رخيص جداً لا يتجاوز ثمن فنجان قهوة، وبالتحديد مقابل ما يوازي تسعة سنتات أمريكية.


وأوضح عمدة المدينة، يوهان مانسون، أن أسباب هذه الخطوة تعود إلى الانكماش الاقتصادي وتراجع عدد السكان في الريف، حيث سوق الإسكان بطيء في منطقتنا وفي السويد بشكل عام، بسبب ارتفاع أسعار الفائدة ووجود القليل من الركود، لذلك أردنا إنعاش السوق.

 

وقال مانسون، إن انخفاض معدلات المواليد وارتفاع معدل الشيخوخة بين السكان، توجب علينا أن نفعل شيئًا، ونجلب المزيد من الناس إلى المدينة، مشيراً إلى أن السلطات قررت بيع 30 قطعة أرض مقابل رسوم رمزية، تبدأ الأسعار من كرونة سويدية واحدة أي 9 سنتات أمريكية للمتر المربع الواحد.

 

ومدينة يوتنا عبارة عن منطقة ريفية يعيش فيها نحو خمسة آلاف نسمة في البلدة الرئيسة بها، و13 ألفاً في إجمالي المدينة، وتقع على ضفاف بحيرة فانيرن.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر