آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

عقد تطوير واستثمار خاص بـ”السّوريّة للطّيران” !


كشف مصدر في مؤسسة “السورية للطيران”، أنه تم توقيع عقد إدارة وتطوير واستثمار مع شركة على الأرجح أنها سورية اسمها “إيلوما”، وتمت المصادقة عليه من قبل الجهات الرسمية.


وعلى صعيد آخر، أكد مدير عام الطيران المدني السوري باسم منصور ، على عودة سورية لمقعدها في المنظمة العربية للطيران المدني في مقرها بالرباط بعد 12 عاماً من الانقطاع، وانتخابها عضواً في لجنة السلامة الجوية “سلامة الطيران”، إحدى اللجان التابعة للمنظمة.

كما أشار منصور إلى أهمية مشاركة سورية في اجتماعات المنظمة، إذ تمت المطالبة بشكل مباشر من الدول الأعضاء بعودة الشركات العربية للعبور عبر الأجواء والمطارات السورية، معرباً عن أمله بحدوث انفراجات في المراحل القادمة على هذا الصعيد.

وبيّن المدير أن المنظمة العربية للطيران المدني تُعنى بشؤون الطيران المدني في الوطن العربي، وهي إحدى المنظمات التابعة للمنظمة الدولية للطيران المدني والجامعة العربية، مشيراً إلى أن المنظمة لها علاقة بتنظيم شؤون الطيران المدني والأجواء والمطارات في الوطن العربي.

وتابع .. أنه تم انتخاب سورية عضواً في لجان معنية بالسلامة والملاحة، وتحديداً في لجنة “سلامة الطيران” التابعة للمنظمة، تهتم بسلامة الطيران في الأجواء والمطارات العربية.

وكان منصور قد قال في تصريحات صحفية: “سيكون هناك رحلات مع العديد من الدول العربية، منها السعودية والبحرين والعراق والإمارات ولبنان ومصر والأردن والسودان، كما تم تسيير رحلات الطيران المدني بين دمشق والعاصمة اليونانية أثينا، إضافةً إلى وصول بعض الرحلات الجوية من سورية إلى مدينة كوانزو الصينية، وروسيا وإيران”.

وفي الأشهر الأولى من العام الحالي، استأنفت السعودية والبحرين الرحلات الجوية مع سورية، بعد 12 عاماً من التوقف.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر