آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

تراجع أسعار الذهب بفعل ارتفاع الدولار وترقب بيانات التضخم الأميركية


تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء تحت ضغط من ارتفاع الدولار، حيث يتطلع المستثمرون إلى بيانات التضخم الأميركية التي قد تؤثر على قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.


وسجل الذهب الفوري انخفاضاً بنسبة 0.1% ليصل إلى 2503.09 دولار للأوقية بحلول الساعة 03:01 بتوقيت غرينتش، في حين بقيت العقود الآجلة الأميركية للذهب مستقرة عند 2532.20 دولار. يأتي هذا التراجع في ظل ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى له خلال أسبوع، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

تتجه الأنظار نحو بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي المقرر صدورها يوم الأربعاء، وقراءة مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي بنسبة 0.2% على أساس شهري في أغسطس، وفقاً لاستطلاع أجرته وكالة "رويترز"، وهو نفس الزيادة المسجلة في يوليو.

من المتوقع أن تعكس بيانات التضخم المزيد من الانكماش، مما قد يمنح مجلس الاحتياطي الفيدرالي الضوء الأخضر لتخفيف أسعار الفائدة.

ويشير استراتيجي السوق في "آي جي ييب جون رونغ" إلى أن "في غياب أي مفاجآت كبيرة في البيانات، ينبغي أن تظل أسعار الذهب مدعومة فوق مستوى 2500 دولار، ونتوقع أن تلامس أسعار الذهب أكثر من 2660 دولاراً في الأشهر المقبلة".

 

تظل أسعار الذهب ضمن نطاق توحيدي في الوقت الحالي، ضمن اتجاه صعودي أوسع نطاقاً، حيث تم الحد من المكاسب بفعل الانتعاش الطفيف في الدولار الأميركي. كما أن أسعار الفائدة المنخفضة تعمل على تقليص التكلفة البديلة للاحتفاظ بالسبائك ذات العائد الصفري. ويشير التوقعات إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفف أسعار الفائدة خلال اجتماعه الأسبوع المقبل، مع احتمالات بنسبة 70% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس، مقابل احتمالات بنسبة 30% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس، وفقاً لأداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي إم إي".

 

فيما يتعلق بالمعادن الأخرى، انخفضت الفضة الفورية بنسبة 0.3% إلى 28.27 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.5% إلى 942.45 دولار، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.4% إلى 950.55 دولار.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر