آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

إيران تنجح بوضع القمر الاصطناعي "ثريا" في مدار 750 كم


نجح حامل القمر الاصطناعي "قائم 100" التابع لحرس الثورة الاسلامية في وضع القمر الاصطناعي "ثريا" في مدار 750 كيلومترا.


وتم إطلاق القمر الاصطناعي "ثريا" التابع لمنظمة الفضاء الإيرانية بنجاح إلى الفضاء باستخدام حامل القمر الاصطناعي "قائم 100" ثلاثي المراحل والذي يعمل بالوقود الصلب.

وتم وضع هذا القمر الاصطناعي بنجاح في مدار 750 كيلومترا وسجل رقما قياسيا جديدا.

وجرى هذا الإطلاق صباح اليوم السبت، بحضور اللواء حسين سلامي القائد العام للحرس الثوري، وحسن سالاريه رئيس منظمة الفضاء، والعميد علي حاجي زاده قائد قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري وعدد من المسؤولين الوطنيين والعسكريين.

وبحسب وزير الاتصالات، فإن قمر ثريا البحثي يبلغ حوالي 50 كيلوغراما.

وتم تنفيذ الإطلاق شبه المداري للحامل "قائم 100" التابع لقوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري بنجاح في نوفمبر من العام الماضي.

المصدر: العالم

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر