آخر الأخبار     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية

الفيفا ينفي التقارير المتداولة حول البطاقة الزرقاء


أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان، أن "التقارير المتداولة حول ما يسمى بالبطاقة الزرقاء في كرة القدم غير صحيحة وسابقة لأوانها".


وأضاف الاتحاد "أي تجارب من هذا القبيل، إذا تم تنفيذها، يجب أن تقتصر على الاختبار بطريقة مسؤولة على المستويات الأدنى، وهو الموقف الذي يعتزم الفيفا التأكيد عليه عند مناقشة هذا البند من جدول الأعمال في الجمعية العامة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) في الثاني من مارس/آذار المُقبل".

وكانت تداول وسائل إعلامية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وافق رسميًا على تجربة البطاقة الزرقاء في مباريات كرة القدم، التي تفيد بطرد اللاعب لمدة 10 دقائق في حال ارتكابه خطأً تكتيكيًّا متعمدًا، أو اعتراضه على حكم المباراة.
وجاء تداول الخبر بعدما نشرت وسائل إعلام غربية، تقارير تفيد أن الهيئة التي تضع قوانين اللعبة، وهي مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Ifab)، كانت على وشك الإعلان عن تطبيق البطاقة الزرقاء. وقد تعرض الإعلان عن هذه الفكرة إلى انتقادات واسعة وأثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب هذه التقارير، سيحصل اللاعبون الذين يرتكبون أخطاء ساخرة أو يظهرون اعتراضات تجاه حكام المباراة على بطاقة زرقاء، وسيواجهون الطرد لمدة عشر دقائق من اللعب.

وأشارت أن هذا البروتوكول الجديد سيقتصر على الأخطاء التي تمنع الهجمات المحققة بالإضافة إلى الاعتراضات، وتأكيد وجوب حصول اللاعب على بطاقة حمراء إذا تلقى بطاقتين زرقاوين خلال المباراة أو مزيجًا من الأصفر والأزرق. كما أفادت التقارير أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيعمل على تجربة هذه البطاقات في بطولات مُقبلة.

البطاقة الزرقاء

 

المصدر: المسبار

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر