حركة السوق بطيئة والنوع الأول للتصدير


أكد العديد من المواطنين في مدينة حماة أن أسعار الخضر بلغت أشدها و أن الأسعار ترتفع كل يوم تقريباً لتختلف عن سابقه، لتزيد معاناتهم اليومية،وهو ما أكده رئيس لجنة تجار سوق الهال بحماة محمود عدواني.


وفي جولة  بالأسواق ،ببنَ عدد من الباعة في سوق 8 آذار الشعبي أن حركة البيع والشراء ضعيفة، وأن معظم المواطنين كانوا يشترون البندورة والبطاطا والباذنجان بأجزاء الكيلو، واليوم صاروا يشترونها بالحبة.

وعزوا ذلك إلى ضعف القدرة الشرائية للمواطنين وخصوصاً في الآونة الأخيرة، وغلاء المواد في سوق الهال.

وهو ما أكده رئيس لجنة تجار سوق الهال بحماة محمود عرواني، الذي بيَّنَ لـ«الوطن»، أن أسعار معظم المواد التي تتدفق لسوق الهال من الساحل، ارتفعت أسعارها مؤخراً بشكل كبير.

وعزا ذلك إلى تكاليف الإنتاج العالية، إضافة لأجور النقل الباهظة بعد رفع سعر المازوت للشاحنات إلى نحو 12 ألف ليرة لليتر، لتصبح أجرة الشاحنة نحو 1.2 مليون ليرة، وبالطبع يحمل التاجر هذه الأجور على تاجر المفرق، ليحملها هو أيضاً على المستهلك.

وأكد عرواني أن حركة السوق بطيئة والكميات المستجرة رغم قلتها تتكدس بالسوق. وذكر أن كيلو البندورة بيع أمس بالجملة بين 8500-10 آلاف ليرة، وهي صنف ثان، فالأول يصدر إلى لبنان بسعر بين 12-14 ألف ليرة.

 

 

صحيفة الوطن

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر