آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

هل مازالت الخضار والفواكه السورية تجذب دول الخليج


أكد مصدر في لجنة تصدير الخضار والفواكه بسوق الهال في دمشق ، أن الحصة الأكبر من الخضار والفواكه السورية التي يتم تصديرها تذهب إلى السعودية.


وتحدث المصدر عن حركة الشحن إلى الخليج، مشيراً إلى خروج حوالي 125 شاحنة محملة بالخضار والفواكه باتجاه السعودية والبحرين والإمارات وقطر والكويت وسلطنة عُمان وذلك منذ 14 أيار الحالي إلى يوم أمس الثلاثاء.

وذكر أنه خلال هذه الفترة يتم تصدير البندورة، والفواكه الموسمية مشمش وكرز وجانرك ودراق..إلخ.

وفي تصريح سابق ، بيّن عضو لجنة سوق الهال بدمشق محمد العقاد، أن نسبة تصدير الخضار والفواكه لا تتجاوز 15% مقارنةً مع ما قبل الأزمة، حيث كان يخرج 200 براد بشكل يومي، بينما في أوقات الذروة حالياً، يخرج 30-40 براداً ليس أكثر.

وتابع أن الفواكه والخضار السورية خارج المنافسة، لارتفاع تكاليفها، موضحاً أن الدول لا تستورد من سوريا، وإنما تجار الخضار والفواكه هم من يحملون ويبيعون على حسابهم.

وفي آذار الماضي، بيّن رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سوريا صالح كيشور لـ”كيو بزنس”، أن أجور الشحن من سوريا إلى السعودية مع الرسوم تتراوح ما بين 5-6 آلاف دولار، لافتاً إلى أن الأجور متغيرة بشكل يومي تقريباً.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر