آخر الأخبار     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية

هيئة التميز والإبداع تمدد فترة التسجيل في الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين حتى 15 آذار


أعلنت هيئة التميز والإبداع تمديد فترة التسجيل في الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين لعام 2024 ، حتى 15 من شهر آذار الجاري وذلك في اختصاصات “الرياضيات وعلم الأحياء والفيزياء والكيمياء”.


وأوضحت الهيئة في بيان اليوم، أنه تم تمديد فترة التسجيل بسبب الإقبال الكبير الذي شهدته إدارة الأولمبياد العلمي في مرحلة التسجيل الأولى والتي امتدت من 1 شباط الماضي وانتهت يوم أمس 1 آذار الجاري ذلك لتبقى الفرصة متاحة للانضمام إلى عائلة الأولمبياد العلمي السوري.

ولفتت الهيئة الى أن المشاركة في الأولمبياد متاحة أمام طلاب وطالبات الصفين السابع والثامن للتعليم الأساسي عن فئة “اليافعين”، وكذلك لطلاب وطالبات الصفين الخامس والسادس للتعليم الأساسي عن فئة “الصغار” ومن جميع المدارس بالمحافظات حيث يمكن اختيار أكثر من اختصاص من الاختصاصات العلمية المذكورة.

وبينت الهيئة أن الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين يتضمن ثلاث مراحل تبدأ بمرحلة القبول واختبارات “عن بعد” ثمّ تنتقل إلى اختبارات على مستوى المحافظات ستقام في شهر حزيران، لتنتهي باختبارات التصفيات النهائيّة في شهر آب القادم.

واوضحت الهيئة أنه يمكن التسجيل عبر المنصة الخاصة بالأولمبياد العلمي، حيث يتم ادخال البيانات الشخصية للطالب او الطالبة وعند اكتمال التسجيل تصل رسالة تتضمن رقم التسجيل والاختصاص الذي اختاره، ويجب على الطالب حفظ اسم المستخدم وكلمة السر ليتقدم للاختبار من خلالها لاحقاً.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر