آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

حماية المستهلك.. تتلف كميات كبيرة من الفروج الفاسد قبل دخولها السوق


في إطار مهمتها في مراقبة الغذاء وسلامته وضبط الأسواق في المحافظات، تمكنت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك، الكشف عن مخالفات جسيمة في الفروج وإتلاف الكميات قبل وصولها للمواطنين.


وبحسب بيان لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك يفيد بأن دوريات حماية المستهلك بريف دمشق ضبطت خلال عملها ٤٠٠ كيلو من الفروج الفاسد وغير صالح للاستهلاك البشري في بلدة الناصرية بحوزة أحد عمال المداجن، يقوم بنقلها إلى مدينة جيرود لبيعها.

 بدوره مدير حماية المستهلك بريف دمشق نائل اسمندر أكد لـ”الثورة” أنه بعد ورود معلومات حول الفروج الفاسد والذي تم ضبطه، تم التنسيق مع مديرية صحة ريف دمشق وإرسال دورية من قبلهم لإجراء الكشف الحسي على المادة، وتبين أنها تالفة وذات رائحة كريهة وغير صالحة للاستهلاك البشري.

وأضاف: إنه تم تنظيم الضبط التمويني اللازم وإتلاف المادة المضبوطة بحرقها، وإحالة المخالف موجوداً إلى القضاء المختص لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه وفق المرسوم رقم 8 عام ٢٠٢١.

وفي دمشق ضبطت حماية المستهلك شخصاً يجمع مخلفات الفروج من ظهر وعظم ونتر غير معدة للاستهلاك البشري ضمن سيارة غير مبردة بسوق الهال بالزبلطاني ليقوم بفرمها وبيعها على أساس كبار دجاج، تم حجز الكمية البالغة 130 كيلو أصولاً وحجز المركبة الناقلة للمادة، وضبطت ملحمة بباب سريجة بمخالفة فرم اللحم الأبيض بشكل مسبق بكمية 42 كيلو.

وفي حماة وضمن سعيه الدائم لمتابعة ومكافحة حالات الغش والفساد في الأغذية قبل وصولها للمستهلك ضبط جهاز حماية المستهلك شخصاً يقوم بفرم جلد ونتر وقوانص الفروج بقصد الغش في لحم الفروج المفروم، تم إتلاف الكمية كاملة” وتنظيم الضبط التمويني اللازم وفق المرسوم رقم ٨ عام ٢٠٢١.

المصدر: صحيفة  الثورة

 

 

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر