آخر الأخبار     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة

مشروع استثماري جديد لصناعة العبوات البلاستيكية في ريف دمشق


منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار لمشروع "صناعة العبوات البلاستيكية اللازمة للخضار والفواكه" في محافظة ريف دمشق بتكلفة تقديرية تتجاوز 15 مليار ليرة سورية وطاقة إنتاجية تفوق 5 ملايين صندوق، ويوفر المشروع 50 فرصة عمل جديدة.


وكانت هيئة الاستثمار السورية منحت إجازات استثمار لعدد من المشاريع الهامة وصل عددها لعشرة مشاريع منذ بداية عام 2024 حتى تاريخه بفترة زمنية تقارب الأقل من شهر ونصف في قطاعات حيوية مختلفة.

 حيث بلغ عدد المشاريع التي مُنحت إجازة استثمار في قطاع النقل (5) مشاريع لـ "نقل ركاب وأفواج سياحية داخل القطر وخارجه" متنوعة التوزع الجغرافي في محافظات (دمشق -ريف دمشق -اثنان في السويداء -طرطوس).

 بينما قطاع الزراعة والثروة الحيوانية مُنح إجازة استثمار عدد (2) لمشروعي "مجمع متكامل لتربية الأبقار بغرض إنتاج الحليب وتسمين العجول" و "مجمع متكامل لتربية طيور الدواجن وإنتاج اللحم" في محافظة السويداء.

 أما في قطاع الصناعات الدوائية فتم منحها إجازة لمشروع تصنيع الأدوية البشرية والمستحضرات الطبية والتجميلية واغذية الأطفال في محافظة حمص.

وفي قطاع الاستثمارات السياحية والتي توفر فرص عمل كبيرة مُنحت إجازة استثمار في محافظة ريف دمشق لمشروع "فندق سياحي ومتمماته” من سوية خمس نجوم.

وإجازة الاستثمار رقم عشرة كانت لقطاع الصناعات الغذائية لمشروع "صناعة إنتاج الزيوت النباتية وعصرها وتكريرها وتعبئتها آلياً وإنتاج السمن النباتي والمرغرين والزبدة النباتية " في محافظة حمص.

وبذلك تكون هذه المشاريع قد بلغت كلفتها التقديرية: 1,269,339,813,801 ل.س أي 1,269 ترليون ليرة سورية وحققت 1159 فرصة عمل.

وبين مدير هيئة الاستثمار السورية مدين دياب في تصريح سابق لصحيفة الوطن السورية أن خطة العام الحالي تتضمن منح 50 إجازة استثمار، كما يجري العمل على إنهاء تراخيص عدة مشاريع أخرى، وهذه المشاريع موزعة على قطاعات النقل والسياحة والزراعة والدواء والغذاء.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر