آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

زراعة النباتات الطبية والعطرية في الدريكيش.... ضمن برنامج تدريبي


بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية أطلقت منارة الدريكيش المجتمعية برنامجاً تدريبياً بعنوان “نباتات طبية وعطرية” يتضمن تدريب عملي ونظري على كيفية زراعة النباتات العطرية والطبية، وطرق العناية بها والأمراض التي تصيبها والوقاية منها وطريقة الحصاد الصحيحة.


وتهدف ورشة التدريب أيضاً إلى التعريف بالجدوى الاقتصادية للنباتات العطرية والطبية وتجفيفها وتصنيعها إلى جانب توفير شتول كافية لزراعة نصف دونم بالنباتات لكل مشارك كخطوة أولى على طريق تشجيع المشاركين وتمكينهم للزراعة.

علي مكين المشرف على تنفيذ البرنامج أوضح أهمية النباتات العطرية والطبية لجهة إدخال أصناف جديدة وغير مجهدة للتربة في دورة الحياة الزراعية ضمن منطقة الدريكيش بعد التأكد من نجاح زراعتها، مبيناً أن ذلك استدعى تعريف المجتمع المحلي بأهمية زراعتها وعوائدها الاقتصادية المجزية والتشجيع على التوسع بها.

ولفت إلى أن الغاية الأساسية منه تقديم المساعدة للأهالي عبر إيجاد مصدر دخل إضافي جيد وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية الصعبة.

وأضاف أن البرنامج سيركز على التعريف بنباتات البابونج والغار والمريمية والألوفيرا والكمون واليانسون والشمرة وحبة البركة والزنجبيل وإكليل الجبل والزعتر وكذلك تدريب المنتجين على مهارات التسويق والتعريف بالجدوى الاقتصادية لكل منتج.

المصدر: سانا

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر