افتتاح مهرجان راميتا السياحي في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية


افتتح مهرجان راميتا السياحي في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية، بتنظيم من مديرية السياحة في اللاذقية وبالتعاون مع محافظة اللاذقية والاتحاد الرياضي العام.


ويستمر المهرجان حتى 13 أيلول  الجاري، ويتضمن فعاليات متنوعة مثل معارض الزهور والفن التشكيلي في الهواء الطلق، ومعرضاً للحرف اليدوية التقليدية، والحفر والنقش على الخشب، وفنون إعادة التدوير، والإكسسوارات، والمشروعات الصغيرة مثل منتجات الصابون والمنظفات والمواد الغذائية من حبوب وزعتر ونباتات طبية وعسل.

يشمل المهرجان أيضاً عروضاً سينمائية في الهواء الطلق ومسرحيات للأطفال، إضافة إلى عروض رياضية وفنية.

وقد صرح مدير السياحة في اللاذقية، فادي نظام، أن المهرجان يعيد الألق إلى المدينة التي احتضنت دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط الأولمبية عام 1987، ويشكل عاملاً لجذب السياح من خلال الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والمعارض.

وأكد رئيس مجلس محافظة اللاذقية، المهندس تيسير حبيب، أن مهرجان راميتا السياحي يعزز التنمية في المحافظة عبر تسويق منتجات المشاركين وزيادة حركة الاصطياف والاستجمام.

وتضمن حفل الافتتاح عروض فيديو عن ماضي اللاذقية في المهرجانات، ومقتطفات من حفلات سابقة، إضافة إلى عروض فروسية،

وقدمت جمعية رايا الخيرية لوحة تمثيلية تسرد تراث اللاذقية وأبرز معالمها وتاريخها.

حضر الافتتاح أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية، المهندس هيثم إسماعيل، وعدد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والجمعيات الخيرية.

||روز جبيلي _ syr360 ||

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر