آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

ميتا ..في مواجهة مع القضاء؟!


استدعاء واستجواب لمجموعة ميتا ومنصتَيها “إنستغرام وفيسبوك”لتسهّيلها مبيعات غير قانونية لأدوية محققة أرباحاً عالية ، ما دفع مدعين فدراليين إلى فتح تحقيق جنائي العام الماضي.هو ماكشفته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.


وقالت الصحيفة التي اطلعت على مذكرات الاستدعاء التي أصدرت عام 2023 استشهدت بوثائق وأشخاص قريبين من القضية “إن مذكرات استدعاء واستجوابات نفذت في إطار الإجراءات أمام هيئة محلفين كبرى يتعين عليها تحديد ما إذا كانت منصتا شركة ميتا تسهلان عمليات بيع غير قانونية لأدوية وتستفيدان منها وبالتالي يجب مقاضاتهما”.

 

ووفقاً لبيانات المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فقد توفي أكثر من 700 ألف شخص بين عامَي1991 و2022 في الولايات المتحدة بسبب جرعات زائدة مرتبطة بتناول مواد أفيونية تم الحصول عليها بوصفة طبية أو بشكل غير قانوني.

وكالات

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر