آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

توطيد علاقات التعاون في المجال العسكري بين سورية وإيران


التقى نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد علي محمود عباس نظيره الإيراني العميد محمد رضا آشتياني في طهران وذلك في إطار توطيد أواصر العلاقة بين البلدين الصديقين وتطويرها لاسيما في المجال العسكري.


وبحث الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك وأكدا أهمية التشاور المستمر ولا سيما في ظل التطورات الإقليمية المتسارعة وفي إطار العلاقات الراسخة التي تجمع البلدين والجيشين الصديقين.

وشدد الجانبان على أن الكيان الصهيوني فشل في تحقيق أهدافه العدوانية في غزة، مؤكدين على ضرورة أن تتحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولياتهما تجاه جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأدان الجانبان الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على الأراضي السورية وتدمير البنى التحتية واستهداف المدنيين، والتي تؤكد بشكل قاطع عجز الكيان الإرهابي عن النيل من محور المقاومة ومحاولته تصدير أزماته وحرف الأنظار عن هزائمه.

وأكد الجانبان استمرار التعاون والتنسيق للتصدي للأخطار المحدقة وتحقيق عامل الردع في مواجهة الوحشية الصهيونية.

كذلك التقى العماد عباس خلال زيارته إلى طهران أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي أكبر أحمديان وبحث معه آفاق التعاون بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

المصدر: سانا

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر