آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

ازدياد في سفر الأطباء.. و60 بالمئة من أطباء سورية في دمشق


أشار رئيس فرع نقابة الأطباء في دمشق عماد سعاده، إلى اتخاذ العديد من الإجراءات التي تساعد على الحفاظ على الكادر الطبي وهذا ما تم طرحه في مؤتمر فرع النقابة الذي تم عقده منذ فترة، من هذه الإجراءات ما يتعلق بموضوع التدخل في المالية إضافة إلى مساعدتهم في تقديم دورات تأهيلية وتدريبية قدر الإمكان، مشيراً إلى أن النقابة قامت بهذا العمل، مؤكداً استعداد النقابة إلى تقديم أي مساعدة سواء علمية أم غيرها.


ورأى سعاده أن هناك زيادة في عدد المسافرين من الأطباء، مشيراً إلى أنه ليس لديه إحصائيات عن الموضوع ولكن حسب الواقع فإنه من الملاحظ أن هناك زيادة في سفر الأطباء خارج البلاد وخصوصاً الأطباء الجدد، ومؤكداً أن الطبيب كأي شخص يرغب في السفر لتحسين وضعه المعيشي كالمحامين والمهندسين، ومن هذا المنطلق فإن الموضوع لا يقتصر على الأطباء.

وبين أن القانون يجيز للطبيب السفر إلى أي بلد وهذا حق له، مشيراً إلى أن الخيار يعود له للتواصل مع النقابة أو لا.

ولفت إلى أن أعداد الأطباء في دمشق جيدة وتلبي الخدمات بشكل ممتاز، موضحاً أن نسبة 60 بالمئة من أطباء سورية في دمشق.

ولفت إلى أن النقابة عقدت مؤتمراً بما يخص الذكاء الاصطناعي وهو إعطاء طرق حديثة في الخدمات الطبية والتشخيص والعلاج، معرباً عن أمله أن يعقد في العام الحالي مؤتمر على المستوى ذاته.

وبين أن الظروف التي تعيشها البلاد صعبة وبالتالي فإن أي تطور في مهنة الطب بكل تأكيد سيرافقه ظروف صعبة، مشيراً إلى أن الظروف أثرت في كل شيء وليس فقط في مهنة الطب في سورية.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر