آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

ضجة وتدخل وزاري.... يثيرها تعديل علم انكلترا على قميص المنتخب…!


تسبّب التغيير الذي أُدخِلَ على العَلَم في القميص الجديد لمنتخب إنكلترا في كرة القدم ضجة كبيرة، وحتى إن رئيس الوزراء ريشي سوناك دخل على الخط للقول إنه “لا ينبغي أن نعبث” بالأعلام الوطنية.


وغيّرت شركة “نايكي” للمستلزمات الرياضية الراعية للمنتخب الإنكليزي مظهر صليب القديس جورج في العلم الإنكليزي، باستخدام خطين أفقيين أرجواني وأزرق، فيما سمّته “تحديثاً مرحاً” للقميص قبل نهائيات كأس أوروبا المقررة الصيف المقبل في ألمانيا.

وقالت الشركة والاتحاد الإنكليزي لكرة القدم إن الألوان (الأرجواني والأزرق والأحمر) على الجزء الخلفي من الياقة والتي تختلف عن الصليب الأحمر التقليدي على خلفية بيضاء، مستوحاة من ملابس التمارين التي ارتداها المنتخب الفائز بكأس العالم 1966.

وفي بيان قالت نايكي إن “نيتها لم تكن الإساءة على الإطلاق” لكنها لم تشر إلى أي نيّة لتغيير التصميم.

وأضافت: “نفخر بشراكتنا مع الاتحاد الإنكليزي منذ عام 2012 ونتفهم أهمية صليب سانت جورج ولم يكن في نيتنا الإساءة على الإطلاق، نظراً لما يعنيه لجماهير إنكلترا. جنباً إلى جنب مع الاتحاد الإنكليزي، كان الهدف (من التغيير) الاحتفال بأبطال 1966 وإنجازاتهم”.

وقال الاتحاد الإنكليزي في بيان منفصل إنه فخور بالتصميم الجديد، مشيراً أيضاً إلى ارتباطه بمنتخب مونديال 1966

لكن القرار أدى إلى ردّ فعل غاضب من بعض المشجعين واللاعبين السابقين، مع دخول بعض كبار السياسيين على الخط أيضاً.

المصدر: صحيفة تشرين

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر