آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

وضع العمالة السورية في العراق في مباحثات سورية عراقية


أعرب وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي أحمد الأسدي وسفير سورية في بغداد صطام جدعان الدندح خلال لقائهما اليوم عن الحرص على تعميق العلاقة بين الشعبين الشقيقين العراقي والسوري.


وقالت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية: إن الأسدي عبر عن وقوف العراق إلى جانب سورية في استعادة دورها العربي والإقليمي وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع مناطقها، مشيراً إلى ضرورة تنظيم وضع العمالة السورية وفقاً للقوانين وسوق العمل العراقي.

من جهته أكد السفير الدندح على أهمية العلاقات الأخوية بين البلدين، وحرصهما على مواجهة التحديات المشتركة بما يلزم تكثيف التعاون الثنائي والارتقاء به إلى المستوى الذي يلبي طموح الشعبين الشقيقين.

وأوضح الدندح أن اللقاء بحث أوضاع الجالية السورية في العراق، وضرورة حل مشاكل المخالفين لشروط الإقامة بمنحهم فرصةً لتسوية أوضاعهم بشروط ميسرة وخاصة، لافتاً إلى أن الجالية تقوم بدور مهم وكبير في حقول الطب والبناء والخبرة والإدارة لكثير من المنشآت السياحية والخدمية.

ولفت الدندح إلى أن اللقاء ناقش ضرورة تقديم التسهيلات للسوريين القادمين للعمل، وتأمين حصولهم على الموافقات وسمات الدخول تطبيقاً لمبدأ المعاملة بالمثل.

 

المصدر: سانا

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر