آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

مذيعة سورية تدعو إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية.. والقناة الإلمانية توقف عملها


أوقفت قناة “SWR” التلفزيونية الألمانية، عمل مقدمة البرامج التلفزيونية ذات الأصول السورية هيلين فارس، بعد دعوتها إلى مقاطعة المنتجات “الإسرائيلية” احتجاجاً على أحداث غزة.


ونشرت “فارس” عبر حسابها على “إنستغرام”، دعوة لمقاطعة المنتجات “الإسرائيلية” في مقطع فيديو قامت بتسجيله، أعلنت فيه عن تطبيق يمكن استخدامه للتعرف على المنتجات “الإسرائيلية” في محال السوبرماركت.

وتحدثت “فارس” بالفيديو باللغة الإنجليزية عن مشروبها المفضل من الشوكولاتة من شركة “ألبرو” التابعة لشركة “دانون”، التي لم تعد تشتريه بسبب صلات هذه الشركات “إسرائيل”.

وأثار المقطع حفيظة قناة “SWR”، التي وصفت تصريحات المذيعة بأنها “مشكوك فيها” و”متطرفة”، وأعفت فارس من مهامها وفقاً لبيان صحفي للقناة.

وأشارت القناة التلفزيونية إلى أن “تعبير الصحفية مراراً وتكراراً عن مواقف سياسية “متطرفة” على حسابها الخاص على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وشددت “SWR” على أن السيدة فارس “تفتقر إلى الحياد في أنشطتها على وسائل التواصل الاجتماعي”.

ورفضت “فارس” اتهامها بمعاداة السامية، ودافعت عن مقاطعة البضائع باعتبارها شكلاً مشروعاً من أشكال التأثير السياسي.

وذكرت “فارس” عبر حسابها على “انستغرام” أن “إسرائيل” تتعرض حالياً لانتقادات في جميع أنحاء العالم بسبب هجومها العسكري على قطاع غزة، كما أنها متهمة بارتكاب جرائم إبادة جماعية وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان على المستوى الدولي”.

وطلبت “فارس” من متابعيها إبداء الرأي، وأشارت إلى رغبتها في مواصلة التزامها، وقالت: “وسائل الإعلام الألمانية تحاول إسكات جميع الأصوات التي تتحدث باسم فلسطين، ولهذا السبب علينا أن نرفع أصواتنا أكثر وأعلى”.

يذكر أن الصحفية هيلين فارس مولودة في مدينة “لايبزيغ” الألمانية من أبوين سوريين، وشاركت في عدة مظاهرات طالبت بوقف العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر