آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

افتتاح تجريبي لحديقة الحيوانات بالعدوي في دمشق وأكثر من 6 آلاف زائر في اليوم الأول


أوضح مستثمر حديقة العدوي في مدينة دمشق سامر الحمصي أن الحديقة فتحت أبوابها كافتتاح تجريبي منذ صباح اليوم.


وبين الحمصي لـ”أثر” أنه حتى الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم، بلغ عدد الزائرين 6000 شخص ومازال الزائرون يتوافدون من مختلف الأعمار.

وذكر أن الحديقة ستستقبل الأهالي طيلة أيام عيد الفطر المبارك برسم رمزي قدره (5000) ليرة حيث ستفتح الحديقة أبوابها من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

ونوّه الحمصي إلى أن الافتتاح الرسمي لحديقة الحيوانات سيكون في عيد الأضحى المقبل.

وكان مستثمر حديقة الحيوانات في منطقة العدوي أفاد لـ”أثر” في تصريح سابق بأنهم في المراحل الأخيرة من تأهيل الحديقة، مشيراً إلى أنه يحاول تصميم أهم حديقة حيوانات في سورية.

وأوضح أنه بصدد إحضار حيوانات نادرة تُشاهد لأول مرة في البلاد، حيث تم تجهيز محمية الطيور بشكل كامل وهي تحوي كل أنواع الطيور.

كما تم استيراد الدب الروسي؛ النمر؛ الفهد ؛ الأسود ؛ فهد الجاكوار، دببة كبيرة، غزلان، مع استمرار العمل على استيراد حيوانات نادرة وجميلة وغير موجودة سابقاً في سورية؛ سيتم وضعها ضمن أقفاص مدروسة وآمنة وستشرف عليها مجموعة من الأطباء البيطريين لأن من شروط العقد لاستثمار حديقة الـحيوانات أن يوجد طبيب مشرف عليها وأن يكون لكل حيوان دفتر لقاح ويجري فحصه بشكل دوري للتأكد من سلامته.

 

المصدر: اثر برس 

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر