آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

أوتشا: إسرائيل تعرقل إيصال الوقود إلى مستشفيات غزة


أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” أن الاحتلال الإسرائيلي عرقل إيصال الوقود إلى مستشفيات قطاع غزة المنكوب.


ونقلت وكالة وفا عن مكتب الأمم المتحدة عبر حسابه الرسمي على منصة إكس قوله: إن “ثلثي البعثات الإنسانية المنسقة في غزة واجهت اليوم عقبات أو تأخيراً من قبل “إسرائيل”، وفي المتوسط فقد واجهت كل بعثة تأخيراً لمدة لا تقل عن خمس ساعات”، مؤكداً أنه نتيجة لذلك لم يتم تسليم الإمدادات الحيوية والمعدات والوقود للمولدات الاحتياطية في المستشفيات.

وكان المكتب الإعلامي في غزة حذر أول أمس من مغبة الكارثة البيئية الجديدة التي تواجهها مدينة غزة والمتمثلة في توقف جميع آبار المياه في المدينة بشكل كلي منذ أسبوعين، بسبب نفاد كميات الوقود الشحيحة التي كانت متوفرة مؤخراً، وهو ما يضاف إلى سلسلة الكوارث التي تسبب بها الاحتلال للقطاع منذ شن عدوانه عليه في السابع من تشرين الأول الماضي.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر