آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

أحد أهم المنظرين في الكتابة للأطفال.. الأديب الباحث الدكتور موفق أبو طوق في ذمة الله


بعد رحلة مميزة في العطاء والإبداع فقد اتحاد الكتاب العرب في سورية والأوساط الثقافية والأدبية، القاص والأديب المربي الدكتور موفق أبو طوق  (١٩٥٠- ٢٠٢٤) عضو اتحاد الكتاب العرب في سورية- جمعية أدب الأطفال، وأحد أهم المنظرين في الكتابة للأطفال.


عُرف الفقيد من خلال كتاباته الإبداعية مثل: ” الرحلة الطويلة” مجموعة قصصية للأطفال، و” الهجوم الكبير” مجموعة قصصية للأطفال، و”اعترافات علاء الدين” وكذلك مجموعة ” الأمل الضائع”. وتميزت كتاباته بالنزوع إلى تعزيز القيم والأخلاق عند الأطفال والناشئة، وهو ما حرص على تقديمه أيضا من خلال دروسه لطلابه في كلية طب الأسنان، ووثقه في كتابه الموسوم ب: ” قراءة في دفتر طبيب”.

تميز فقيدنا الراحل بعشقه لمدينة حماة وعاصيها، كما عرف بشغفه بتراثها وما تحمله من قيم وحضارة ضاربة في عمق التاريخ، وتقديراً لما قدمه الأديب الراحل من أدب وثقافة وعطاء متميز، قام اتحاد الكتاب العرب بتكريمه في احتفال خاص أقيم في محافظة حماة، وتم منحه شهادة تقدير خاصة مع درع اتحاد الكتاب العرب في سورية.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر