آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

إيران تفرض عقوبات على شخصيات وشركات أميركية وبريطانية والسبب


أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم فرض عقوبات على عدد من الشخصيات والشركات الأميركية والبريطانية بسبب ارتباطها بالعدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة.


وقالت الوزارة في بيان اليوم: تماشياً مع تنفيذ “قانون مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان” وعلى خلفية قيام الولايات المتحدة بمغامرات وأعمال إرهابية في المنطقة، ووفقاً للمادتين 4 و5 من القانون أعلاه سيتم فرض عقوبات على خمس شركات وسبع شخصيات أميركية لتورطهم في أعمال إرهابية وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان من خلال دعم الأعمال الوحشية التي يقوم  بها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين، وخاصة سكان قطاع غزة.

وفي بيان آخر أعلنت الخارجية الإيرانية فرض عقوبات على ثمانية أشخاص وخمس شركات بريطانية على صلة بالعدوان وقالت: تماشياً مع تنفيذ قانون “مكافحة الأعمال العدائية للكيان الصهيوني ضد الأمن والسلام” والذي أقره المجلس الإسلامي في الـ 20 من أيار 2020، وفي إطار القواعد القانونية وآليات العقوبات ذات الصلة ومن مبدأ المعاملة بالمثل، فرضت وزارة الخارجية الإيرانية عقوبات على عدد من المؤسسات والأفراد البريطانيين بسبب أعمالهم المتعمدة في دعم وتسهيل ممارسات الكيان الصهيوني، بما في ذلك الأعمال الإرهابية ضد السلام والأمن الإقليميين والدوليين، والانتهاكات المنظمة لحقوق الإنسان واستخدام الأسلحة المحظورة ضد المدنيين، والحصار وتهجير الشعب الفلسطيني وبناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية.

وأضاف البيان: إن إيران وإذ تدين أعمال الحكومة البريطانية في دعم وتسهيل الأعمال التخريبية للأفراد والمؤسسات المذكورة، بما في ذلك دعم وتسهيل ارتكاب أعمال إرهابية من قبل الكيان الصهيوني، الأمر الذي يعتبر انتهاكاً للمعاهدة الدولية والذي تلتزم به الحكومة البريطانية في مكافحة الإرهاب، تعلن أن تصرفات الحكومة البريطانية تمثل انتهاكاً واضحاً للمبادئ الأساسية للقانون الدولي الواردة في ميثاق الأمم المتحدة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر