آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

اليونسكو تمنح الصحفيين الفلسطينيين في غزة جائزتها لحرية الصحافة


منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة يونسكو جائزتها لحرية الصحافة إلى جميع الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة المنكوب الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم منذ السابع من شهر تشرين أول الماضي وراح ضحيته عشرات آلاف الشهداء والجرحى.


وقال رئيس لجنة التحكيم الدولية ماوريسيو فايبل في المنظمة التي تتخذ من باريس مقراً لها في تصريح اليوم أوردته وكالة وفا: “في مثل هذه الأوقات المظلمة واليائسة، نود أن نشارك رسالة تضامن واعتراف قوية مع الصحفيين الفلسطينيين الذين يغطون هذه الأزمة في مثل هذه الظروف المأساوية”.

ويصادف غداً اليوم العالمي لحرية الصحافة والذي يأتي هذا العام في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب أبشع الجرائم والمجازر بحق الفلسطينيين في قطاع غزة بمن فيهم العاملين في القطاع الإعلامي، حيث استشهد 141 صحفياً وإعلامياً، وأصيب أكثر من 70 آخرين، واعتقل العشرات، وذلك في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال ارتكابها لليوم الـ209، وفق ما أعلن المكتب الإعلامي في غزة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر