آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

حتى الوردة الشامية لم تسلم من العاصفة المطرية


أفاد ماهر سليمان، رئيس جمعية الورود الإنتاجيّة في قرية قلعة المهالبة بريف القرداحة، عن حجم الخسائر الكبيرة التي سببتها العاصفة المطرية المصحوبة بحبات البرد القاسية على مزارعي الوردة الشامية.


وخاصّة الآن، فهم في موسم القطاف بعد المجهود الكبير في زراعتها والعناية بها على مدى شهور، حيث تبلغ مساحة الأرض حوالي ٥٠ دونماً، في حين وصلت نسبة الخسائر لهذا الموسم إلى ٨٠٪.

 وقد تم رفع كتاب إلى اتحاد الفلاحين والأمانة السورية لتعويض خسائر المزارعين الذين خابت آمالهم واشتدت أحوالهم المعيشية ضيقاً وبؤساً، بعدما كانوا يترقبون حلول موسم القطاف لتعويض الجزء البسيط من التكاليف المترتبة على عاتقهم بفارغ الصبر.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر