آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

الحرائق تُسَرِّع حصاد الشعير في الحسكة


ذكر مدير زراعة الحسكة المهندس علي خلوف الجاسم، أن عمليات حصاد محصول الشعير في مختلف مناطق المحافظة تشهد تسارعاً واضحاً، وذلك وسط مخاوف الفلاحين والمزارعين من أن تلتهم الحرائق تعبهم ورزقهم ومصدر عيشهم الذي انتظروه موسماً كاملاً.


مبيناً أن عمليات حصاد الشعير البعل في المحافظة ارتفعت بشكل كبير بين ليلة وضحاها، من 350 هكتاراً حتى يوم أمس، إلى 2300 هكتار هذا اليوم. أي ما يعادل 6 أضعاف ونصف، كما ارتفع عدد الحصادات العاملة في عمليات الحصاد من 20 إلى 80 حصادة هذا اليوم. أي ما يعادل 4 أضعاف.

وأوضح الجاسم أن هذا التسارع بعمليات حصاد الشعير البعل، يبين أن فلاحي محافظة الحسكة في سباق مع الحرائق التي لا يمكن السيطرة عليها. 

وآخر حوادث حرائق المحاصيل الزراعية في المحافظة كانت احتراق 100 دونم من الأراضي الزراعية في مدينة اليعربية شمال شرق الحسكة أمس، واحتراق أكثر من 50 دونماً في منطقة تل بيدر شمال الحسكة. والتهم حريق 100 دونم في قرية علوني التابعة لتل بيدر شمال الحسكة.

لافتاً إلى أن الظروف الجوية السائدة في المحافظة، أدت إلى سرعة انتشار الحرائق في الحقول الزراعية. فقد أدت الظروف الجوية إلى نشاط واضح في سرعة الرياح، ومازالت الأجواء مغبرة على أغلب مناطق المحافظة، نتيجة الأتربة المثارة بسبب نشاط في سرعة الرياح. وستستمر هذه الأجواء خلال اليومين القادمين، حيث تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية، مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم/ساعة مثيرة للغبار في أغلب مناطق المحافظة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر