آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديس


أقال برشلونة الإسباني المدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز من منصبه، بعد فشل النادي الكاتالوني في الفوز بأي لقب هذا الموسم.


سيتولى تشافي قيادة المباراة الأخيرة للفريق في الدوري الإسباني يوم الأحد أمام إشبيلية قبل رحيله.


وقال برشلونة في بيان: "أبلغ رئيس برشلونة خوان لابورتا، تشافي هيرنانديز بأنه لن يستمر كمدرب لموسم 2024-2025".


وتابع النادي الأسباني: "يريد برشلونة أن يشكر تشافي على عمله كمدرب، الذي يضيف إلى مسيرته التي لا مثيل لها كلاعب وقائد الفريق الأول، ونتمنى له كل التوفيق في المستقبل".


وأضاف: "في الأيام المقبلة، سنكشف عن الهيكل التدريبي الجديد للجهاز الفني للفريق الأول".


ومن المتوقع أن يحل مدرب بايرن ميونخ وألمانيا السابق هانسي فليك محل تشافي، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

جاء إعلان برشلونة مخالفًا لما حدث الشهر الماضي، إذ أعلن تشافي أنه مستمر في تدريب الفريق للموسم المقبل.


قال تشافي في يناير/كانون الثاني إنه سيغادر في نهاية الموسم، لكن بعد ذلك أعلن اتفاقه هو والرئيس لابورتا في أبريل/نيسان على البقاء للموسم المقبل، مع انتهاء عقده في يونيو/حزيران 2025.


ومع ذلك، تغير الوضع سريعًا بعد أن ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن لابورتا كان غاضبًا من تعليقات تشافي التي تشير إلى أنه من الصعب على النادي المتعثر ماليًا التنافس مع ريال مدريد وغيره من الأندية الأوروبية النخبة.


وفاز برشلونة بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، لكنه لم يتمكن من الدفاع بنجاح عن اللقب في الموسم الحالي.


وخرج الفريق من دوري أبطال أوروبا في ربع النهائي على يد باريس سان جيرمان، وخسر أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني وخسر أمام أتلتيك بلباو في كأس الملك.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر