قرى عطشى بريف طرطوس... كلفة أقل صهريج 250 ألف ليرة سورية


مع بداية فصل الصيف وازدياد الحاجة لمياه الشرب والري بدأت في محافظة طرطوس تتعالى أصوات المواطنين المطالبين بتأمين المياه خاصة في قرى الريف التي يزيد دور المياه فيها عن خمسين يوماً.


المواطنون الذين يسكنون الريف البعيد وخاصة ريفي القدموس والشيخ بدر يشتكون من الانقطاع المتواصل للمياه، كما أنهم مستاؤون من الحجج التي يسمعونها بشكل دائم حول عدم القدرة على ايجاد حلول أفضل وذلك بسسبب الانقطاع الدائم للكهرباء وقلة المحروقات ، إضافة للكلف العالية التي تحتاجها المعدات والمضخات في حال تعطلت وضعف الإمكانيات.

شكاوى بعض المواطنين أكدت أيضاً على ضرورة مراقبة عمل مسؤولي الضخ والشبكات الذين يزودون حسب تعبيرهم مناطق بالمياه على حساب مناطق أخرى وفقاً لأهوائهم ومصالحهم الشخصية. 

ويأمل المواطنون مع بداية الصيف وقبل أن تشتد درجات الحرارة أن يجد المعنيون بالمحافظة حلولاً ولو كانت إسعافية خاصة أن البعض بدأ بشراء صهاريج مياه الشرب والتي تصل الكلفة الاقل لأصغر صهريج منها ولمسافة قريبة إلى 250 ألف ليرة سورية وهذا يفوق طاقاتهم وقدرتهم على تأمين مياه الشرب لأسرهم في ظل الظروف الصعبة. 

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر