اليوم العالمي للوالدين...كن ابناً باراً لوالديك


يحتفل العالم اليوم الأول من حزيران بالعالمي الوالدين وفقاً لما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012 وذلك اعترافاً بدور الوالدين في تربية أبتائهما وتكريماً لهما في كل أنحاء العالم.


ووفقاً لمانشرته الأمم المتحدة على موقعها فإن الدور المهم للأسرة هو موضع اهتمام المجتمع الدولي بشكل متزايد منذ ثمانينيات القرن الماضي إلى يومنا هذا، ولم تزل الأسرة هي المسؤول الرئيس عن رعاية الأطفال وحمايتهم. ولكي ينشأ الأطفال متكاملين لابد من  تنشئتهم في بيئة أسرية تحيطها المحبة والتفاهم، والوالدين، في كافة أنحاء العالم، هما الراعيان والمعلمان الأساسيان لأولادهما، من حيث إعدادهم لحياة منتجة ومرضية.

ويثمن اليوم العالمي للوالدين، الذي  الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2012، الوالدين تثمينا عاليا لتفانيهما في التزامهما بأبنائهما والتضحيات التي يقدمانها مدى الحياة نحو تعزيز هذه العلاقة.

السلام والرحمة لأرواح كل الآباء والأمهات الذين فقدتهم سرهم والعمر الطويل لمن هو على قيد الحياة، ودعوة خاصة لكل الأبناء كونوا معهم دائماً فهذه هي الرسالة الأسمى في الحياة.

 

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر