آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

نيورالينك تبحث عن 3 مصابين بالشلل لإجراء تجارب زراعة الشرائح الدماغية


تبحث شركة "نيورالينك" Neuralink التي تعمل على تصنيع شرائح الدماغ الإلكترونية، عن 3 مشاركين لاختبار جهازها الجديد في دراسة تجريبية طويلة الأمد، وفقًا لقاعدة بيانات التجارب السريرية الأميركية.


تجربة نيورالينك

يتيح جهاز الشركة المملوكة للملياردير إيلون ماسك، للمصابين بالشلل القدرة على استخدام الأجهزة الرقمية بمجرد التفكير، وهو ما يمثل تطورًا يبشر بتحسين حياة الأشخاص الذين يعانون من إصابات الحبل الشوكي.

ومن المتوقع أن يكون تاريخ الانتهاء الأولي لدراسة نيورالينك هو عام 2026، وأن تكتمل الدراسة الكاملة في عام 2031.

وقد سجل أكثر من ألف مصاب بالشلل الرباعي أسماءهم في سجل المرضى في نيورالينك، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق من هذا الشهر.

وأوضحت شركة نيورالينك أن الدراسة تستخدم روبوتًا لوضع شريحة دماغية حاسوبية (BCI) مزروعة جراحيًا في منطقة من الدماغ تتحكم في الحركة.

أول عملية زرع شريحة في دماغ إنسان

نجحت نيورالينك، في يناير/ كانون الثاني الماضي، في زرع أول شريحة في دماغ إنسان، بعد حصولها على الموافقات اللازمة من إدارة الغذاء والدواء الأميركية في سبتمبر/ أيلول الماضي.

في فبراير/ شباط الماضي، أعلن إيلون ماسك أن أول اختبار بشري للشركة هو نولاند أربو المصاب بالشلل الرباعي، بسبب حادث غوص قبل ثماني سنوات.

وقد تعافى تمامًا بعد العملية وأصبح قادرًا على التحكم عن بعد في الكمبيوتر بمجرد التفكير.

وستعمل تقنية نيورالينك بشكل أساسي من خلال زرع ما يسمى "Link"، وهو جهاز بحجم خمس عملات معدنية متلاصقة بعضها فوق بعض يتم وضعه داخل الدماغ البشري من خلال عملية جراحية.

كما تهدف شركة التكنولوجيا العصبية التي شارك ماسك في تأسيسها عام 2016، إلى بناء قنوات اتصال مباشرة بين الدماغ البشري وأجهزة الكمبيوتر للتغلب على الشلل ومجموعة من الحالات العصبية الأخرى.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر