آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

برعاية الرئيس الأسد… وزارة الداخلية تحتفل بيوم قوى الأمن الداخلي


برعاية السيد الرئيس بشار الأسد أحيت وزارة الداخلية اليوم الذكرى التاسعة والسبعين لعيد قوى الأمن الداخلي تخليداً لذكرى استشهـ.اد حامية البرلمان من الشرطة والدرك على يد الاستعـ.مار الفرنسي في التاسع والعشرين من أيار لعام 1945 .


وقال وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون في كلمة له خلال احتفال أقيم بهذه المناسبة في مبنى وزارة الداخلية، أنقل إليكم تحية ومحبة وتقدير السيد الرئيس بشار الأسد لكم وللشعب السوري الأبي بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل سوري شريف .

واستعرض اللواء الرحمون الملحمة البطولية لقوى الأمن الداخلي حماة البرلمان من الشرطة والدرك الذين استشهـ.دوا دفاعاً عن البرلمان ضد المستعـ.مر الفرنسي حين رفضوا أداء التحية لعلم الاحتـ.ـلال الفرنسي واستشهـ.دوا دفاعاً عن موقفهم ضـ.اربين أمثولة حية في الدفاع عن كرامة شعبهم وسيادة وطنهم، مبيناً أن التضحيات التي قدمها شعبنا في سبيل هـ.زيمة الإر.هـ.اب وداعميه ما هي إلا تأكيد لنهج شهـ.داء البرلمان الأبرار وان الشهـ.ادة هي وحدها طريق النصر الذي يمثل خيار الشعوب الحية التي تصنع كرامتها وسيادتها أساساً لعيشها الحر الكريم.

وأضاف الوزير الرحمون أن ما فعله أبطال حامية البرلمان يثبت للعالم أجمع أنه لا يوجد ما هو أغلى من الوطن ونحن نحتفل اليوم بذكراهم الطيبة الحية لنستمد من سيرتهم النضالية كل العزم والقوة لخدمة شعبنا ووطنا. 

وأضاف الوزير الرحمون أن أحداث تلك الملحمة الوطنية ستبقى منارة للاقتداء ومصدر نور وشعاع تنهل منه الأجيال لتضع في وجدان كل مواطن سوري إرادة صلبة وعزيمة لا تلين في مواجهة المحن والصعاب. 

من جانبه اللواء محمد رهبان المحمد ألقى كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي قال فيها أن يوم التاسع والعشرين من أيار الذي اتخذت منه قوى الأمن الداخلي عيداً لها هو أحد هذه الأيام العظيمة المشرفة التي تخضبت ذكراها العطرة بدمـ.اء شهـ.داء الشرطة والدرك من حامية البرلمان ، ولهذا نؤمن نحن أبناء البعث العظيم ان اختيار التاسع والعشرين من أيار عيداً سنوياً لقوى الأمن الداخلي هو وسام شرف رفيع علقته ثورة حزب البعث العربي الاشتراكي على صدر كل منتسب إلى هذا الجهاز. مبيناً أن واجب العرفان والوفاء لهم يقتضي منا السير على خطاهم في نهج البذل والتضحية والعطاء . 

وتخلل الاحتفال تكريم عدد من أحفاد شهـ.داء التاسع والعشرون من أيار وأسر شهـ.داء الواجب والوطن وعدد من جرحى قوى الأمن الداخلي . 

حضر الاحتفال وزير العدل أحمد السيد ووزير الإعلام الدكتور بطرس حلاق ووزير الدولة عبد الله عبد الله ومحافظي دمشق وريف دمشق ورئيس شعبة الأمن السياسي وبعض أعضاء مجلس الشعب. 

وبهذه المناسبة زار الوزير الرحمون وضباط قوى الأمن الداخلي ضريح الشهـ.داء في مقبرة الدحداح بدمشق وقاعة الشهـ.داء في مجلس الشعب وقرؤوا الفاتحة عن أرواح شهـ.داء التاسع والعشرين من أيار . 

حيث التقى رئيس مجلس الشعب حموده الصباغ بالوزير الرحمون وتحدثوا عن أهمية وعظمة البطولة والتضحية التي قدمها رجال حامية البرلمان في ذلك اليوم المشهود من تاريخ شعبنا النضالي ضد المستعـ.مر الفرنسي.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر