آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

الصين تستعرض كلبًا آليًا يحمل بندقية خلال تدريب عسكري


استعرضت المؤسسة العسكرية الصينية خلال تدريباتها العسكرية الأخيرة مع كمبوديا، كلبًا آليًّا يحمل بندقية آلية على ظهره.


وعرض مقطع الفيديو الذي تم تصويره خلال تمرين "التنين الذهبي 2024"، وفقا لشبكة "سي إن إن"، الكلب الآلي وهو يمشي ويقفز ويستلقي ويتحرك إلى الخلف تحت سيطرة مُشغل عن بعد.


وبينت صحيفة غلوبال تايمز التي تديرها الدولة، أن وجود الكلاب الآلية في التدريبات مع الجيوش الأجنبية يشير إلى مرحلة متقدمة من التطور.

 

ونقلت الصحيفة عن خبير لم تذكر اسمه قوله: "عادة، لن يتم إحضار معدات جديدة إلى تدريب مشترك مع دولة أخرى؛ لذا يجب أن تكون الكلاب الآلية قد وصلت إلى مستوى معين من النضج الفني".

 

وقال جندي يُدعى تشين وي في مقطع فيديو بثته قناة CCTV الحكومية: "يمكن أن يكون بمثابة عضو جديد في عملياتنا القتالية الحضرية، ليحل محل أعضائنا البشريين لإجراء الاستطلاع، وتحديد هوية العدو، وضرب الهدف".

 

وأظهر الفيديو أيضًا بندقية آلية مثبتة أسفل طائرة بدون طيار ذات ستة مراوح، مما يوضح ما يقوله الفيديو عن "مجموعة متنوعة من المعدات الذكية غير المأهولة في الصين".


وتعد الصين واحدة من أكبر مصدري الطائرات بدون طيار في العالم، لكن وزارة التجارة الصينية فرضت العام الماضي ضوابط على تصدير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، مشيرة إلى الحاجة إلى "حماية الأمن والمصالح الوطنية".

 

وقد ظهرت الكلاب على وسائل التواصل الاجتماعي الخاضعة لرقابة صارمة في الصين لمدة عام على الأقل.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر