آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

تشيلي تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية


أعلن الرئيس التشيلي غابريال بوريتش أن بلاده ستنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.


ونقلت وكالة وفا عن بوريتش قوله اليوم خلال الخطاب الرئاسي السنوي أمام البرلمان التشيلي في العاصمة سانتياغو: “قررت أن تدعم تشيلي وتنضم إلى الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها”.

وشدد بوريتش على أن هناك حاجة إلى رد حازم من المجتمع الدولي تجاه المجازر التي ترتكبها “إسرائيل ” في قطاع غزة ضد المدنيين الفلسطينيين الأبرياء وخاصة النساء والأطفال.

وكانت تشيلي قدمت خلال شهر كانون الثاني الماضي بالاشتراك مع المكسيك مذكرة إحالة إلى المحكمة الجنائية الدولية للمطالبة بالتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي عدوانه على قطاع غزة ما أسفر حتى الآن عن استشهاد 36379  فلسطينياً وإصابة 82407 فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفى الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر