آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

السيطرة على حريق كبير التهم 15 دونماً زراعياً بريف طرطوس


اندلع حريق كبير في أراضي بلدة الروضة بريف طرطوس، وفور إبلاغ الجهات المعنية تحركت مديرية الزراعة وفوج إطفاء طرطوس والدفاع المدني ومصفاة بانياس والشركة السورية لنقل النفط والخطوط الحديدية ومرفأ طرطوس ومديرية الخدمات الفنية باتجاه مكان وقوعه، وبعد جهود كبيرة من قبل هذه الجهات بالتنسيق مع قسم الجاهزية في المحافظة وبمتابعة حثيثة من المحافظ فراس أحمد الحامد تمت السيطرة على الحريق وإخماده.


 الحريق التهم حوالي 15 دونماً من الشوكيات وأشجار الزيتون، وأنه لولا الجهود التي حصلت لقضى على عشرات الهكتارات من الأراضي الزراعية والحراجية الأخرى. 

هذا وشارك في إخماد الحريق نحو 12 سيارة إطفاء وعدد من الصهاريج والآليات الهندسية، والتحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحريق. 

وطالب مدير زراعة طرطوس المواطنين بعدم إشعال النيران في الأراضي الزراعية وضرورة تعاون المجتمع الأهلي للحد من الحرائق خاصة في هذه الفترة التي نشهد خلالها ارتفاعاً كبيرا لدرجات الحرارة مما يزيد احتمالات اندلاع الحرائق.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر