آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

كالعادة في كل عيد.. أزمة نقل بين مصياف وحمص وبالعكس


ما يجري بخصوص النقل دائماً يدعو للدهشة والاستغراب، وزارة النفط وبطاقتها تكامل وجهازها الـ “جي.بي.اس” وكأنهم يريدون أن تعمل السرافيس بلا مخصصات من المازوت، اي”قطط من خشب تصطاد دون أن تأكل”، فليس من الواقع والمنطق أن يخصص ليتر واحد أو خمسة ليترات من أصل ٢٢ ليتراً مستحقاً كل رحلة، ذهاباً وإياباً ما بين حمص ومصياف وبالعكس، فأين تذهب بقية المخصصات ولمن وكيف؟ وأسئلة أخرى.


رئيس هيئة الخط  محمد علي أكد، أن ما يجري للسرافيس العاملة على خط حمص مصياف شيء مستغرب جداً ، فدائماً ما يتم حسم من مخصصات هذه السرافيس.


موضحاً أن أزمة النقل تبلغ ذروتها في حمص بانتظار وصول وسيلة نقل، تقل الركاب من هناك إلى مصياف، والعكس صحيح، مضيفاً: وكي لا ينعدم النقل اضطررنا أن نسير أكثر من ثلاثين سرفيساً، لكن هل يعقل أن يتم تخصيصها بليتر واحد أو ليترين من المازوت، هو ناتج عمل يوم أمس.


ويتابع مسؤول هيئة الخط: ولذلك يرى أصحاب هذه السرافيس أن غبناً كبيراً يقع عليهم، وهذا حقهم ولا يجوز ولا يحق لأحد أن ينال منه شيئاً.


 المسؤول عن مخصصات الآليات بالمحروقات بحماة وعضو المكتب التنفيذي المختص رائد سلوم، أكد أن مخصصات هذه السرافيس ستصلهم ولا يجوز أن يتم اقتطاع شيء منها.


وزاد على ذلك بأن القضية برمتها من “تكامل” ولا علاقة لهم بذلك أبداً، وفي كل الأحوال سنتابع القضية مع كل الأطراف المعنية في هذا الشأن بهدف تقديم الخدمات للإخوة المواطنين.


بالمختصر المفيد: نرى من الضروري تكثيف وسائط النقل في المناسبات والأعياد وليس العكس..!

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر