آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

هولندا.. المرشحون للحقائب الوزارية يخضعون للاستجواب


خضع المرشحون لتولي مناصب وزارية في الحكومة الهولندية المقبلة التي يقودها اليمين المتطرف للاستجواب لتحديد مدى ملاءمتهم للمناصب.


وبعد محادثات سرية بدأت يوم أمس الاثنين سيتم استجواب الوزراء المرشحين في البرلمان من قبل النواب في جلسات استماع تعقد في وقت لاحق من الأسبوع الجاري قبل أداء اليمين الدستورية رسميا أمام الملك فيليم ألكسندر كلاوس أوائل الشهر المقبل.

وفاز "حزب الحرية" الذي يتزعمه النائب المناهض للإسلام خيرت فيلدرز في الانتخابات التي أجريت في نوفمبر 2023، ويعمل منذ ذلك الحين على تشكيل ائتلاف من 4 أحزاب لقيادة البلاد خلال الفترة البرلمانية المقبلة التي تستمر أربع سنوات، علما أن المفاوضات كانت صعبة.

والأسبوع الماضي، اضطر فيلدرز إلى سحب مرشحه لمنصب وزير اللجوء والهجرة بعد مراجعة من قبل الأمن القومي.

وأثارت المرشحة البديلة مارجولين فابر مناقشات عاجلة بين زعماء أحزاب الائتلاف بسبب تصريحاتها اليمينية المتشددة السابقة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر