آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

فصل الربيع يودّع سورية بموجة حارّة.. فماذا عن الصيف ؟!


أكد المتنبئ الجوي ماهر مرهج، أن ارتفاع كبير يطرأ على درجات الحرارة خلال اليومين القادمين، متوقعاً أن تكون أعلى من معدلاتها بنحو 7-10 درجات مئوية.


وذكر مرهج أنه في نهاية أسبوع عيد الأضحى، تشهد البلاد أجواء حارّة، بسبب امتداد المنخفض الموسمي الهندي في الطبقات السطحية والذي يدفع بتيارات جنوبية شرقية حارّة قادمة من منطقة الخليج العربي، إضافةً إلى امتداد مرتفع جوي شبه مداري في الطبقات المتوسطة والعالية من الجو.

 

وأضاف: “في يومي الأربعاء والخميس تكون الحرارة في ذروتها”، مشيراً إلى أن الأجواء سديمية شديدة الحرارة بالمناطق الشرقية والجزيرة والبادية، حيث تكون 46 درجة نهاراً، 31 درجة ليلاً، أمّا في دمشق والمنطقة الجنوبية 42، والساحلية 32 درجة.

وحذر المتنبئ الجوي من التعرض للشمس والسباحة في أوقات الذروة وإشعال النيران بالمناطق الحراجية والغابات.

وتوقع مرهج أن تنتهي الموجة الحارّة مع بداية الأسبوع القادم، إذ تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح وتعود إلى معدلاتها تدريجياً.

كما بيّن في نهاية حديثه أن اليوم الأربعاء هو آخر أيام فصل الربيع، ويوم غدٍ الخميس بداية فصل الصيف فلكياً.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر