آخر الأخبار     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة

ارتفاع نسبة الحجز والإشغال خلال العيد في منشآت السياحة بالبسيط والبدروسية بين ٨٠% - ١٠٠%.. والأسعار بين ٤٠٠ ألف إلى ٢،٥ ملايين ليرة


شهدت شواطىء ومنتجعات السياحة في البسيط ازدحاماً ملحوظاً تزامناً مع انتهاء امتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية والعطلة الطويلة لعيد الأضحى مع موجة الطقس الحارة التي دفعت بالكثير للجوء إلى البحر للاستجمام والاستمتاع بالبحر والطبيعة، ومن المفروغ منه بأن الخيارات متوفرة للسياح حسب الميزانية المقدور عليها في ظل تدرج تكلفة الإقامة حسب المكان والزمان وحسب الخدمات المقدمة في كل منشأة سياحية.


وفي السياق، ذكر رئيس بلدية البسيط زين بدور بأن شاطىء البسيط شهد تواجداً كثيفاً للسياح فالحجوزات تقريباً ممتلئة بالكامل لتتجاوز نسبة الإشغالات ال ٩٠% هذا على شاطىء البسيط لتنخفض إلى ٦٠% في البدروسية كون معظم السياح يتجهون لشاطىء البسيط، كما أن سوء الطريق المؤدي للبدروسية أدى إلى عزوف الكثيرين عن سلوكه، وأشار إلى أن قلة المحروقات أثرت بشكل أو بآخر على البعض مع غلاء الأسعار، ولفت إلى أن منتجع هورايزون الجديد حظي بالقسم الأكبر من نسبة الإشغالات لتعدد الخدمات المقدمة فيه وتميزها.

وبالتواصل  مع إدارة  منتجع هورايزون/ Horizon/  ذكروا بأن الإقبال كان كثيفاً على مدار الأسبوع فقد بلغت نسبة الإشغالات ١٠٠% خلال عطلة العيد، حيث التجهيز الكامل والخدمات المقدمة من طاقة شمسية وإنترنت وتراسات، كما يوجد شاطئ مغلق خاص بالمنتجع، مع المحافظة على نظافة المكان، وهذه المواصفات  مجتمعة كثّفت الإقبال وجعلت من المنشأة وجهة سياحية مميزة للكثيرين.  

  فيما لائحة الأسعار فيه تراوحت بين ١،٥مليون ليرة سورية لغرفة مع صالون و ٢،٥ مليون ليرة سورية للغرفتين مع صالون ولليلة واحدة.
يذكر أن منتجع هورايزون وعدد الشاليهات فيه ٤٠ شاليه هو مشروع مستثمر عن طريق مناقصة (صيانة واستثمار) عُقدت مع اتحاد العمال.

وعلى الجانب الآخر في منشآت وشاليهات البدروسية أكد نهاد طوالو صاحب شاليهات الرشيد بأن نسب الإشغال في معظم الشاليهات والمنتجعات ارتفعت إلى ٨٠% خلال إجازة العيد في كثير من الشاليهات، منوهاً بأن الإقبال ككل كان جيداً وشهدت شاليهات البدروسية إقبالاً ملفتاً، وتواترت  تكلفة الشاليه لليوم الواحد من /٤٠٠ - ٥٠٠ - ٧٠٠/ ألف ليرة تحدد هذه الفروقات حسب تموضع الشاليه وقربه وبعده عن شط البحر، وعدد غرفه والاختلاف في الخدمات المقدمة فيه، لافتاً إلى أن توفر الكهرباء من العاشرة ليلاً إلى الخامسة صباحاً مع الالتزام ببرنامج التقنين نهاراً عزز كثيراً وساهم في زيادة الإقبال مع وجود حجوزات للفترة التي تلي العيد.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر