آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

رسميا المغرب يحصل على نظام الحرب الإلكترونية VIPER SHIELD


وفق بلاغ وزارة الدفاع الأمريكية، تشمل الصفقة التي تبلغ قيمتها 520 مليون دولار إنتاج أنظمة الحرب الإلكترونية Viper shield لصالح مقاتلات إف-16 بلوك 70/72 المغربية والبحرينية.


موقع الدفاع العربي 28 يونيو 2024: حصلت شركة شركة لوكهيد مارتن للملاحة الجوية، فورت وورث، تكساس، على عقد بقيمة 520 مليون دولار أمريكي لإنتاج مجموعة الحرب الإلكترونية Viper Shield لمقاتلات إف-16 بلوك 70/72 المغربية.

سيتم تجهيز الأسطول الجديد المكون من 25 طائرة من طراز إف-16 بلوك 70/72 التي طلبها المغرب العام الماضي بمجموعة الحرب الإلكترونية Shield، بعد الموافقة التي منحتها وزارة الدفاع الأمريكية يوم أمس الخميس.
وافقت وزارة الدفاع الأمريكية على تمديد العقد الحالي مع شركة Lockheed Martin Aeronautics والذي سيدمج مجموعة الحرب الإلكترونية Viper Shield لعدة دول، بما في ذلك المغرب.

سيسمح نظام الحرب الإلكترونية المتقدم هذا لطائرات إف-16 المغربية بالحماية الذاتية والتشويش على إشارات العدو.

في عام 2019، وافقت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي (DSCA) على بيع 25 طائرة جديدة من طراز إف-16 بلوك 70/72 للمغرب مقابل 3.8 مليار دولار. سيتم دمج مجموعة الحرب الإلكترونية الجديدة هذه في هذه الطائرات.

ومن المقرر الانتهاء من أعمال الإنتاج بحلول 30 يونيو 2028.

ويشكل هذا القرار خطوة مهمة في تطوير وتوفير القدرات العسكرية المتقدمة للدول المستفيدة، بما في ذلك المغرب. وبالإضافة إلى المملكة، ستستفيد دول أخرى من هذا النظام، منها البحرين وبلغاريا وسلوفاكيا.

تم تصميم نظام الحرب الإلكترونية الرقمي بالكامل All-Digital Electronic Warfare (EW) من طراز Viper Shield خصيصًا لطائرات إف-16 بلوك 70/72 المتقدمة لزيادة قابلية بقائها على قيد الحياة ونجاحها في المهام.

فبالشراكة مع شركة لوكهيد مارتن والقوات الجوية الأمريكية، قامت L3Harris بتطوير AN/ALQ-254 (V) 1 SHIELD لتزويد حلفاء أمريكا بتدابير مضادة متطورة ضد التهديدات المتطورة المتغيرة باستمرار. سيوفر نظام EW المتقدم هذا درعا إلكترونيا افتراضيا حول الطائرة ، مما يمكّن للطائرة المقاتلة من إكمال المهام بأمان في سيناريوهات معارك متزايدة التعقيد. تتيح تكنولوجيتها الحديثة والرقمية بالكامل أداءً محسّنًا للنظام ، وحجمًا أصغر، ووزن مخفض وترقيات مستقبلية أسهل.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر