آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

دمشق.. أولاً في تصنيف AD للتخصصات الجامعية العالمي لعام ٢٠٢٤


دخلت 30 جامعة سورية ومركزاً بحثياً تصنيف AD Scientific Index Subject Rankings للتخصصات لعام 2024 وذلك من أصل 43 جامعة ومركزاً بحثياً سورياً.


واحتلت جامعة دمشق المرتبة الأولى على مستوى الجامعات والمراكز البحثية السورية.

 ويعتمد هذا التصنيف على المخرج البحثي النوعي في تصنيف الجامعات والمراكز البحثية. 

ويشار إلى أن جامعة دمشق حققت المركز 2251 إقليمياً وفق هذا التصنيف وتلتها جامعة تشرين في المركز 3085 إقليمياً وتلتها بقية الجامعات والمراكز البحثية السورية.

 كما يشار إلى أن التصنيف المذكور للتخصصات والصادر بتاريخ ٢٠٢٤/٧/٤ يعتمد على توثيق باحثي الجامعة وفقاً لمخرجهم البحثي ضمن قاعدة بيانات غوغل سكولار وفقاً لتوزع التخصصات المختلفة.

 

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر