آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

السفير الفنزويلي في دمشق : قريباً جداً ستسمعون أخبارًا مفرحة..


وعد سفير فنزويلا البوليفارية خوسيه غريغوريو بيومورجي بخبر مهم ومفرح على صعيد التعاون السوري-الفنزويلي في مجال النفط .


وأوضح بيومورجي على هامش معرض سورية الدوليمعرض سورية الدولي الخامس للبترول والثروة المعدنية /سيربترو 2024/، في حديثه رداً على سؤال عن الاستثمارات الفنزويلية في النفط السوري وعن المشاريع المقبلة؟، بأن هناك الكثير من المشاريع المقبلة في مجال النفط والثروة المعدنية، مضيفاً: ولكنني سأتحفظ على ذكر التفاصيل، لأن كلا بلدينا تحت ضغط من عدو واحد هو الإمبريالية، وهي الآن منتشرة في كل مكان في العالم، ولذلك سنحتفظ بكل المعلومات التي تتعلق بمشاريعنا في سورية لمعرفتنا بأنهم سيعملون جاهدين لتدمير وتخريب هذه المشاريع، وكذلك سيحاولون تخريب العلاقة القوية بين فنزويلا وسورية.


وأكد بيومورجي أنّ المشاريع الفنزويلية المقبلة في سورية، لا تقتصر على قطاع النفط فقط، وإنما هناك عدة قطاعات، ومنها الزراعة والتعليم، وقريباً جداً سيعلن عن خبر مهم عن أحد هذه المشاريع.


وعن التطورات التي لحظها السفير الفنزويلي خلال مشاركة بلده في دورات معرض “سيربترو” المتعاقبة، بيّن غريغوريو أن التطور واضح من خلال زيادة عدد البلدان المشاركة في المعرض مثل شركات إماراتية وعمانية وإيرانية، وكذلك بريطانية، وأن السبب لعدم مشاركة أي شركة فنزويلية هو أمر لوجستي فقط على أمل المشاركة في العام المقبل.


كما عبّر السفير عن سعادته برؤية سورية وهي تتقدم خطوة بخطوة و تتضاعف قدراتها وتطورها في مجالات عدة، وخاصة في مجال النفط والغازمجال النفط والغاز، وهو الأمر المهم، ليس فقط على الصعيد السوري، وإنما ينعكس على المنطقة بأكملها، لأن استقرار سورية يلقي بظله على استقرار البلدان العربية بأكملها وليس فقط على الشعب السوري الذي عانى الكثير من الأزمة، وحان الوقت لتعود سورية إلى استقرارها و قدراتها.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر