آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

هنغارية تقدم خطة لحل الصراع في أوكرانيا ولكن هل من مستمع


أكد المتحدث باسم رئيس الحكومة الهنغارية بالاج أوربان اليوم أن رئيس الوزراء فيكتور أوربان وبعد جولته التي شملت دولاً عدة بينها روسيا والصين قدم خطته لتسوية النزاع في أوكرانيا لمجلس الاتحاد الأوروبي ورئيسة المفوضية الأوروبية.


ونقلت وكالة نوفوستي عن المتحدث قوله لصحيفة “نمزيت” الهنغارية: إن “خطة أوربان المطروحة حالياً على طاولة جميع رؤساء وزراء الاتحاد الأوروبي تتضمن أهدافاً ومواعيد نهائية واقعية ارتكز عليها نهجنا لحل هذا الصراع”.

وأشار المتحدث إلى أنه خلال أسبوعين عقد أوربان عدداً من اللقاءات التي ينتظر البعض فرصة لإجرائها طوال سنوات في إشارة لزيارته لموسكو وبكين، لافتاً إلى أن “بودابست ستستغل فترة رئاستها للاتحاد الأوروبي لتهيئة الظروف لمفاوضات السلام، وإرسال مبادرات سياسية إلى مجلس الاتحاد الأوروبي للنظر فيها على اعتبار أن هنغاريا هي الدولة الوحيدة التي لديها معلومات جديدة وملموسة حول كيفية تفكير الأطراف المتحاربة وأبرز الوسطاء، وكيف يمكن المناورة بين المصالح المتباينة”.

ونقلت وسائل إعلام عن رئيس الحكومة الهنغارية أوربان قوله في أعقاب زيارته موسكو وكييف وبكين: إن الشهرين المقبلين سيكونان أكثر دراماتيكية في أوكرانيا، وإنه من المرجح أن تبدأ مفاوضات التسوية نهاية العام.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر