آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

الذهب تجاوز المليون لأول مرة في سورية


ارتفعت أسعار الذّهب في السوق المحلّية، اليوم الأربعاء، بشكل كبير، حتى تجاوز سعر الغرام عيار 21 قيراط حدّ المليون ليرة.


رئيس الجمعيّة الحرفيّة للصّياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة بدمشق “غسّان جزماتي” عزا السبب لارتفاع سعر الأونصة عالميّاً، والتي بلغت 2473 دولار، وهي المرّة الأولى التي ترتفع فيها لهذا الحدّ.

وعن استقرار أسعار الذهب في حين ترتفع الأونصة عالميّاً، قال جزماتي إن السبب يعود لتحسن العملة الوطنية، كلما ارتفعت قيمة العملة استقر سعر الذهب في ظل ارتفاع سعر الأونصة، مشيراً إلى أن سعر الصرف وارتفاع الأونصة يلعبان دوراً كبيراً بتحديد الأسعار.

أمّا بالنسبة للإقبال، بيّن الأخير، أن الإقبال وسط، وهو أقل من المعتاد مقارنةً مع السنوات السابقة، لافتاً إلى أن النسبة الأكبر للمبيعات تذهب للحُليّ، في إشارة إلى عزوف الكثيرين عن الادخار.

وبلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 1.13 مليون ليرة، وسعر الغرام عيار 18 قيراط 868286 ليرة، بحسب النشرة الصادرة عن الجمعية.

كما حددت النشرة سعر الأونصة بـ 36.2 مليون ليرة، والليرة الذهبية بـ 8.325 مليون ليرة سورية.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر