آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

63 قتيل.. حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية جنوب الهند


ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية التي نجمت عن الأمطار الموسمية الغزيرة التي ضربت جنوب الهند إلى 63 قتيلاً على الأقل.


ونقلت وكالة فرانس برس عن وزير العائدات في ولاية كيرالا كاي راجان قوله للصحفيين: إن “انزلاقات التربة التي شهدتها منطقة واياناد صباح اليوم أودت بحياة 63 شخصاً على الأقل، فيما أصيب 166 شخصاً آخرين بجروح جراءها”.

وفي وقت سابق، أفاد السكرتير الصحفي لرئيس وزراء ولاية كيرالا بأن انهيارات أرضية ضربت بشدة صباح اليوم عدة قرى جبلية في الولاية، ما أدى إلى تدمير العديد من المنازل، ومصرع 49 شخصاً على الأقل، فيما يعمل رجال الإنقاذ حالياً على انتشال الأشخاص العالقين تحت الطين والحطام لكن جهودهم تعطلت بسبب الطرق المسدودة والتضاريس غير المستقرة.

وأعلنت إدارة الأرصاد الجوية الهندية حالة التأهب في كيرالا بعد هطولات مطرية غزيرة ومتواصلة، فيما أغلقت السلطات المدارس في بعض المناطق، ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار خلال اليوم.

يذكر أن ولاية كيرالا عرضة للهطول الغزير للأمطار والانهيارات الأرضية حيث كان نحو 500 شخص لقوا مصرعهم عام 2018 بالولاية المذكورة التي شهدت أحد أسوأ الفيضانات.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر