آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

التربية تحدد إجراءات تسجيل الطلاب في المدارس العامة


أصدرت وزارة التربية اليوم تعميماً يتعلق بإجراءات تسجيل الطلاب في المدارس العامة التي يرغبون بها وفق تعليمات القيد والقبول الصادرة لمرحلة التعليم الأساسي، وتطبيقاً لإلزامية التعليم.


وفي بيان لها طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات ضرورة التعميم على جميع مديري المدارس الرسمية بقبول تسجيل التلاميذ الذين تتوافر فيهم شروط التسجيل الواردة بتعليمات القيد والقبول لمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي “2024-2025″، مشددة على ضرورة إعطاء الأفضلية لأبناء الحي الذي توجد فيه المدرسة ومسكن الأهل ممن يرغبون التسجيل، إضافة إلى وجود أخوة في المدرسة نفسها، إضافة إلى إجراء تسوية في مطلع العام الدراسي الجديد، وفقاً للقدرة الاستيعابية في هذه المدارس.

ووجهت الوزارة مديرياتها بتشكيل لجنة من “الموجه التربوي –الموجه الاختصاصي -مديري المدارس-مختار الحي”، مهمتها دراسة الجداول المقدمة من قبل كل مدرسة تتضمن “عدد الشعب والصفوف والطاقة الاستيعابية”، مع التنسيق بين إدارات المدارس لاستيعاب كل التلاميذ في مرحلة التعليم الأساسي تطبيقاً لإلزامية التعليم.

وأكدت الوزارة ضرورة عدم إجراء “اختبار قبول” لتسجيل تلاميذ التعليم الأساسي في هذه المدارس، بدعوى تقييم مستواهم التعليمي لقبولهم فيها تحت طائلة المساءلة القانونية بحق المخالفين مع مراعاة إجراءات السلامة والحفاظ على الأعداد المخصصة بكل شعبة صفية، وفق الخريطة المدرسية وتحقيق التباعد المكاني بين التلاميذ.

وطلبت الوزارة من مديرياتها تكليف رؤساء دوائر التعليم الأساسي في مديريات التربية ومشرفي التعليم الإلزامي والموجهين المشرفين بتكثيف آليات المتابعة للتحقق من مدى التزام المدارس بما سبق ومن صحة التنفيذ تحقيقاً لتكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ، مشددة على ضرورة إنهاء تكليف أي مدير مدرسة في حال الامتناع عن تسجيل التلاميذ في المدارس ويحال إلى الرقابة الداخلية.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر