آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

درجات الحرارة للانخفاض..وفرصة لزخات مطر ساحلية


حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها بشكلٍ عام، ويكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية خفيفة وعشوائية من المطر في المنطقة الساحلية والمرتفعات الغربية، وسديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.


وأضافت المديرية أن الجو يكون معتدلاً ليلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة خاصة في المرتفعات الجبلية وفرصة لتشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر.
وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الساحلية والجنوبية والغربية وغربية الى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة و المعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 55 كم/ سا في المنطقة الوسطى والشرقية وأجزاء من المنطقة الشمالية والجنوبية مثيرة للغبار والأتربة في تلك المناطق، والبحر خفيف ارتفاع الموج بحسب نشرة الأرصاد.
وحول طقس يوم الإثنين، توقعت المديرية في نشرتها أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، والجو حاراً نسبياً وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.
وخلال الليل يكون الجو معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة خاصة في المرتفعات الجبلية والجنوبية وفرصة لتشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في تلك المناطق.
وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الساحلية والجنوبية والغربية وغربية الى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة و المعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 55 كم/ سا في المناطق الوسطى والشرقية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن الانتباه عند إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق.
وشددت على ضرورة تهوية الأماكن المغلقة والمعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر والانتباه من المواد القابلة للاشتعال ووضعها في أماكن أكثر برودة، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في معظم المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر