آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

مباحثات مشتركة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية


التقى الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية السيدة مورييل مافيكون والوفد المرافق وبحث الجانبان آليات التعاون المشترك في المجال العلمي والتدريب والتأهيل المهني ودعم الأبحاث العلمية في المجال الطبي والمجتمعي.


الدكتور ابراهيم أكد أن صندوق الأمم المتحدة للسكان وقف إلى جانب سورية في الحرب والحصار الاقتصادي , مشيراً إلى الجهود التي قدمها الصندوق لدعم المشافي التعليمية وتزويدها بالمستهلكات الطبية والتجهيزات وخصوصاً مشفى جامعة البعث الذي قام بتجهيزه بجناح خاص للتوليد من خلال تقديم حواضن واسرّة عناية.

ولفت الوزير ابراهيم إلى الخدمات الاجتماعية التي قدمها الصندوق على مستوى الجغرافيا السورية من خلال تأمين المساعدات الإنسانية، مؤكداً على الرغبة المشتركة في تطوير التعاون القائم بين الجانبين واستعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات المتوفرة في الجامعات والمشافي لبناء برامج أبحاث علمية مشتركة وورش عمل تساهم في دعم عملية التنمية المستدامة في المجتمع، مشدداً على ضرورة إقامة دورات تدريب وتأهيل في الرعاية الصحية والانجابية ومكافحة العنف الأسري .. للكوادر الطبية في المشافي.

من جانبه أعرب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان عن استمرار الصندوق في تقديم الدعم في المجالات كافة لتحقيق الأهداف الوطنية التنموية في مجال السكان والتنمية والرعاية الصحية، مشيراً إلى أهمية الأبحاث التي تم دعمها من قبل الوزارة والصندوق، والمتعلقة بعلم الاجتماع والصحة الانجابية والمواضيع التي يعاني منها المجتمع.

كما أكدت مافيكون على ضرورة دعم الشباب وبناء قدراتهم وتدريبهم وتأهيلهم لتوسيع التجارب الناجحة وتعميميها على كافة أنحاء القطر.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر