آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

الصين: أمريكا تشكل أكبر تهديد نووي في العالم


أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية تشانغ شياو قانغ أن الولايات المتحدة تشكل أكبر تهديد نووي في العالم، نظراً لأنها تمتلك أكبر ترسانة نووية عالمياً، وتنتهج سياسة الاستخدام الأول للأسلحة النووية.


وقال قانغ في مؤتمر صحفي اليوم: “إن الولايات المتحدة استثمرت في السنوات الأخيرة بكثافة لتعزيز تصنيع الأسلحة النووية وتحسين استخدامها في القتال الفعلي، واستغلال الأسلحة النووية كرابط لضم حلفائها وشركائها ونشر المخاطر النووية، ما يعكس نيتها الحقيقية في تخويف العالم بترسانتها النووية”.

وفي تعليقه على إعلان الولايات المتحدة مؤخراً عن حزمة المساعدات العسكرية بقيمة 500 مليون دولار للفلبين، وإجراء اليابان مناورات عسكرية مشتركة مع الفلبين قال قانغ: “إن الولايات المتحدة واليابان وغيرهما يسعون لزعزعة استقرار المنطقة لمحاولة إبقائها في حالة من الفوضى”.

وجدد قانغ التأكيد على أن جزيرة هوانغيان هي أرض صينية، وأن بحر الصين الجنوبي هو الموطن المشترك لجميع دول المنطقة، ويجب ألا يصبح أرض صيد للقوات الأجنبية، مشيراً إلى أن الفلبين تواطأت مع دول أجنبية للقيام بدوريات مشتركة في بحر الصين الجنوبي، منتهكة بذلك روح الإعلان المتعلق بسلوك الأطراف في البحر.

وشدد على مواصلة الصين اتخاذ التدابير اللازمة للرد بحزم على الأعمال الاستفزازية التي تنتهك سيادتها ومصالحها وتقوض الاستقرار الإقليمي.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر