آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

قريباً.. العرض الوطني العاشر للخيول العربية الأصيلة بدمشق


سيشهد مرمح نادي سيف الشام للفروسية بدمشق في الشهر القادم انطلاق فعاليات العرض الوطني العاشر لبطولة الجمال للخيول العربية الأصيلة الذي تنظمه الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة بالتعاون مع وزارة السياحة ووزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، مكتب الخيول ومحافظة دمشق ونادي الباسل للفروسية في الفترة الممتدة من 20 ولغاية 22 أيلول.


وبين مدير الجمعية السورية للخيول وعضو اللجنة المنظمة للعرض المهندس محمد الوادي أنه بمشاركة حوالي ١٧٠ جواداً ستنطلق فعاليات مسابقة العرض الوطني العاشر لبطولة الجمال للخيول العربية الأصيلة على أرض نادي سيف الشام للفروسية بدمشق وتستمر ثلاثة أيام من تاريخ ٢٠ ولغاية ٢٢ الشهر القادم، لافتاً إلى أن حفل الافتتاح سيتضمن العديد من العروض الفنية والموسيقية المشبعة برائحة التاريخ والتراث إضافة لبعض العروض الجميلة الأخرى ضمن أجواء حماسية ومشجعة لجمهور وعشاق ومحبي الخيول العربية الأصيلة وللضيوف المحليين والدوليين.

وتوقع الوادي بأن يشهد هذا العرض منافسات وتحديات حماسية كبيرة للعدد الكبير المشارك من الخيول ولتعدد أنواع المسابقات للأمهار والمهرات والأفراس من مختلف المرابط السورية ومن كل المحافظات وسيكون التحكيم دوليا.

وأشار الوادي إلى أن هذا العرض سيتميز بمشاركة خارجية تحت مسمى كأس الإمارات العالمي لجمال الخيول العربية الأصيلة وأيضاً سيتم توزيع جوائز مالية قيِّمة للفائزين.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر