آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

الانتهاء من تركيب منظومة طاقة شمسية لبئر قرية العودة بريف الحسكة


أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في الحسكة تركيب منظومة طاقة شمسية لبئر قرية العودة بريف القحطانية شمال المحافظة لتأمين التغذية الكهربائية، وذلك بدعم من المجلس النرويجي للاجئين.


وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع المياه في المحافظة مثنى الزعال أن بئر قرية العودة تروي القرى والتجمعات السكانية في المنطقة المحيطة بالبئر، وتم وضعه بالخدمة بعد الانتهاء من أعمال التأهيل التي شملت تشغيل الغاطس وصيانة الخزان الرئيسي وتركيب التجهيزات الميكانيكية، كما تم تركيب منظومة طاقة شمسية لضمان استمرار عمله خلال انقطاع الكهرباء.

ولفت الزعال إلى استمرار التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المحافظة لإعادة تأهيل وتشغيل الآبار الخاصة بالريف لتأمين مياه الشرب للأهالي، حيث تمت خلال شهر حزيران الفائت إعادة آبار للخدمة بعد إجراء الصيانة اللازمة، وهي “تل الديك والحمدانية وخانكة وقوشانة والمستريحة والحسينية”.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر