آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

وزير الأشغال اللبناني يرحب بقرار سورية تخفيض رسم عبور الشاحنات من لبنان إلى العراق 50 بالمئة


رحب وزير الأشغال العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور علي حمية بقرار سورية تخفيض رسم عبور الشاحنات من لبنان إلى العراق وبالعكس والمحملة بمختلف أنواع البضائع بمقدار 50 بالمئة.


وقال حمية في مؤتمر صحفي اليوم إن هذا القرار جاء تتويجاً لمسار اجتماعات ونقاشات جرت بين الجانبين خلال الفترة الماضية ومراعاة للمصالح المشتركة بين الدولتين اللبنانية والسورية ووفقاً للقوانين المصدق عليها بينهما، مشيراً إلى استمرار العمل لتفعيل كل الاتفاقيات المعقودة بين البلدين الجارين.

ولفت حمية إلى أن لبنان سيسعى خلال جلسة مجلس وزراء النقل العرب التي ستعقد الشهر المقبل في مصر إلى تفعيل اتفاقية النقل بالعبور واتفاقية الشحن بين الدول العربية جميعاً والعمل تدريجياً لتفعيل العلاقات وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه في السابق.

وكان مدير النقل الطرقى في وزارة النقل المهندس سامى سليمان أكد أمس أن القرار السوري يهدف لتشجيع حركة الترانزيت والمرور عبر سورية انطلاقا من موقعها الجغرافي المهم، مبينا أنه سيتم تقييم الجدوى الاقتصادية للقرار بعد 3 أشهر من بدء التطبيق.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر